هل تقدمت بخطوة؟

هل تقدمت بخطوة؟

 

 

 

للكاتب / أحمد محمد زعكان

 

يريد كل الموظفين الحصول على ترقيات عديدة بوتيرة أسرع والحصول على راتب أكبر ! 

وهم محقين في ذلك , ولكن هم يتمنون أن يحصلوا على هذه الامتيازات بشكل تلقائي دون بذل أي مجهود ! 

وفي قرارة أنفسهم يتحمل مديرهم عدم ترقيتهم وزيادة الراتب .

 

صديق الحالم ماذا عنك ؟

 

ما هي خطواتك لحقيق ما تريد ؟ 

هل قدومك إلى العمل في أخر دقيقة مسموح بها تعتبر من ضمن خطواتك للترقية , أو الخروج من عملك لقضاء بعض الاحتياجات الشخصية تعتبر خطوة ثانية  أو تأخرك في إنجاز المعاملة أو خدمة العميل خطوة ثالثة  أو إضاعة وقت الدوام في جولة مكوكية حول برامج التواصل والألعاب يعتبر خطوة رابعة !!

 

في واقع الأمر نحن مسئولين عن مستوى دخلنا فخطواتنا الحالية هي ما تقرر ذلك , ونحن هنا اليوم بسبب خطوات الأمس وسنكون هناك بسبب خطوات اليوم.

 

 اذا لم تكن راضي عن دخلك وما أنت عليه اليوم فأذهب إلى المرآة وتحاور مع الشخص الذي تراه في المرآه فهو المسئول عن تحديد مقدار ما تحصل عليه من الأموال والترقيات .

 

البعض ساذج ينتظر أن يترقى مديره كي يأخذ مكانه أو أن يترك مديره العمل أو أن تحل على مديره طامة تأخذه من مكانه لكي يترقى ويزيد مقدار دخله .

 

إنجازك لمهامك الوظيفة ليس كاف لسرعة الحصول على الترقية وانتظامك في الدوام وسرعة إنجاز المهام الملقاة عليك هي إحدى وسائل زيادة دخلك والحصول على الترقيات لكن ليست كافية .

 

قرر أن  تقرأ في مجال عملك كل يوم ساعة أو نصف ساعة في مجالك ستكون في نهاية الأسبوع قد أنهيت كتاباَ كاملاَ وفي المتوسط أي خمسين كتاب في السنة ما يعادل حصولك على الدكتوراه في مجالك حيث أن الحصول على الدكتوراه من أرقى الجامعات يتطلب قراءة وتحصيل ما يقارب خمسين كتاب .ويمكنك الحصول على الدكتوراه في مجالك كل سنة بهذه الطريقة . 

استمع إلى المقاطع الصوتية في سيارتك أثناء الذهاب للدوام والرجوع منه أو من خلال جوالك في أثناء الانتظار أو السفر وفي المتوسط يقضي الناس من 500 ساعة إلى 1000 ساعة في السيارة سنوياً حسب ما ذكر الكاتب بريان ترايسي في إحدى كتبه . تدرب قدر المستطاع واحظر الدورات التدريبة التي تقيمها جهة عملك , ولكن للأسف الكثير من الشركات تخصص الدورات التدريبية للمدراء أو رؤساء الأقسام , لكن ابحث عن الدورات التدريبية في مجال تخصصك فالإنترنت مليء بالدورات التي يمكنك حضورها من منزلك والكثير منها مجانية والبعض برسوم قليلة أو متوسطة .

يجب أن تكون ملم بجميع المستجدات في عملك وتكن خبير مجالك والأكثر اطلاعا فيما يتعلق بمجالك .

إسأل مديرك عن عيوبك في العمل لكي تتخطاها .

اعمل بروح الفريق الواحد مع زملائك في القسم وكن معطاء فالعطاء سيعود عليك بما هو أكثر .

وحسب عدت دراسات قام بها الباحثون أنه أيما كان المؤهل الجامعي الذي حصلت عليه أو لم تحصل عليه فلن يهتم أحد بهذا بعد قضائك عامين في مهنتك . وكل ما سيكون مهم إجادتك لما تقوم به وتطورك الشخصي وماهي المهارات التي استحدثتها فيك . عزيزي الموظف أن تكون على وتيرة واحدة فهذا يعني أنك ستكون مصدر قلق للشركتك أو مدراءك فنحن اليوم في عالم المعرفة وأجزم أن الشهادة وحدها لا تكفي كي تحقق جميع تطلعاتك الوظيفية فلا بد من التطور والنمو الشخصي وهو ما سيميزك عن جميع الموظفين وسيزيد مستوى دخلك واستمر في التقدم والتطور اسبوعاَ بعد أسبوع في الجوانب التي تسهم بشكل كبير في ترقيتك وزيادة دخلك .

 

 

 شــــــــكراَ لوقتك الثمين



التصنيف : آرلاء و أفكار

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

كل الحقوق محفوظة ل كن ما تشاء

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل